كتاب: هل تعرف الصلاة

للإمام الراحل المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي (أعلى الله درجاته)

 

 

صدر حديثاً كتاب (هل تعرف الصلاة) لللإمام الراحل المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته).

 

(الصلاة عمود الدين) كما ورد في الحديث الشريف وهي أول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة قال الإمام الصادق عليه السلام (أول ما يحاسب به العبد على الصلاة فإذا قبلت قبل منه سائر عمله وإذا ردت رد منه سائر عمله).

إن الإنسان المسلم يؤدي هذا الواجب في كل يوم وليلة خمس مرات كما أمرة الله عز وجل ليشكر رب العالمين على كثير نعمائه وكثرة آلائه وبالصلاة يعرج المؤمن إلى رحاب الله ويتقرب من رحمته الواسعة فإن (الصلاة معراج المؤمن) بها يطهر قلبه وتسمو نفسه ويتعمق إيمانه ويحسن أخلاقه ويجتنب عن الفحشاء والمنكر كما قال تعالى: (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء ومنكر).

ومن الضروري على الآباء والأمهات الكرام أن يهتموا بتعليم أولادهم الصلاة منذ الصغر فإن مسؤولية الطفل يتوجه أولا على الوالدين قال الله سبحانه: (فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا).

ثم إن ترك الصلاة من أهم أسباب دخول النار في يوم القيامة نعوذ بالله كما يسأل أهل النار: (ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين).

نسأل الله عز وجل أن يجعلنا من المصلين الذين وصفهم في كتابه الكريم بقوله سبحانه: (قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون) وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين.

 

 

من عناوين الكتاب:

أصول الدين، فروع الدين، لماذا نصلي؟، التقليد، النجاسات، موجبات الغسل، كيفية الغسل، الوضوء، مبطلات الوضوء، التيمم الصلوات اليومية، أوقات الصلوات، شرائط الصلاة، مبطلات الصلاة، الأذان والإقامة، صلاة الصبح، التعقيبات والمستحبات، صلاة الظهر، صلاة العصر، صلاة المغرب، صلاة العشاء، صلاة المسافر، صلاة الجماعة، النوافل اليومية، صلاة الآيات.

 

عدد الصفحات: 64

الحجم: رقعي 1217

الطبعة: الطبعة السادسة والعشرون ربيع المولود 1427 هـ /2006 م

الناشر: دار العلقمي للطباعة والنشر، العراق ـ كربلاء المقدسة ص ب1094.

ملاحظة:  الكتاب خاص للدورات الصيفية