مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة

تبدأ نشاطها ضمن برنامجها السنوي بمناسبة زيارة الأربعين المبارك

ابتدأت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة نشاطها السنوي ضمن برنامجها المعدّ سلفاً لخدمة زوار سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام المشاة في الأربعين الحسيني لهذا العام 1440 هجرية.

 المؤسسة استهلت نشاطها في مدينة البصرة بفتح مركزٍ للاستفتاء الشرعي مع طلائع الزائرين المشاة المنطلقين من مدينة البصرة ـ خمسمائة كيلو متر جنوب كربلاء المقدسة ـ قاصدين كربلاء المقدسة حيث مرقد أبي الأحرار وسيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام وأخيه بطل الطف الخالد مولانا أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهما السلام.

والجدير بالذكر ان مركز الاستفتاء سيواصل ـ وفق المقرر ـ أعماله لمدة أيام ستة في مدينة البصرة أي من اليوم الأول وحتى السادس من شهر صفر الأحزان 1440 هجرية، ومن ثم سينقل نشاطه الى مدينة السماوة في اليوم السابع وحتى الحادي عشر منه، ومن ثم الى مدينة النجف الاشرف ليختم أعماله في مدينة كربلاء المقدسة.

 وكذلك من نشاطات اللجنة إصدار كارت تعريفي للأطفال بهدف الاستفادة منة في حال فقدان الطفل بالاضافة الى توزيع المنشورات والاصدارات وكذلك زيارة المواكب الحسينية المتواجدة في طريق الزائرين ونقل إرشادات وتوصيات سماحة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مع تقديم مجموعة من المؤلفات والإصدارات وشعار الحسين وغيرها.